منتديات ابو سيفين نجع خيربه
نرحب بكم ذائرنا العزيز
فى منتديات القديس ابو سيفين بنجع خيربة
وندعوك للتسجيل والمشاركة

ليس لنا أن نكره

اذهب الى الأسفل

ليس لنا أن نكره

مُساهمة من طرف الصخرة في الخميس أغسطس 29, 2013 9:42 am

وصية الله لشعب إسرائيل ... لا تكره أدومياً لأنه أخوك ، ولا تكره مصرياً لأنك كنت نزيلاً فى أرضه (تث7:23).
نعم الله محبة..ومن محبته خلقنا أحرار وكلمة ية كلمة غير محدودة، ولكن فى حريتك لا تتعدى على الوصية الإلهية وهى حب الرب إلهك من كل قلبك وفكرك وقدرتك وقريبك مثل نفسك.
فمشكلة فرعون أنه ظلم بنى إسرائيل وهم نزلاء فى أرضه. قتل أطفالهم وسخرهم بدون أجر فهل هذا يرضى عدل الله..لأ طبعاً..فصرخوا إلى إلههم فنزل ليخلصهم ولكى يؤكد لنا مدى قساوة قلب فرعون كانت الضربات العشر إلى أن أغرقه فى البحر الأحمر هو وكل جنوده.
إذن الوصية الإلهية هى المحبة لله.. من كل القلب وكل الفكر، وأيضا من لوازم الوصية أنك تظهر محبتك لأخوك فى الإنسانية لأنه صورة الله ومثاله. فمن يحب الأصل عليه يحب أيضاً صورته كما يقول يوحنا الحبيب" إن قلنا أننا نحب الله الذى لا نراه فبالأولى أن نحب الإنسان الذى نراه والذى هو صورة الله ومثاله.
الله محبة يدعونا أن نحب الآخر أياً كان لونه أو دينه أو أفكاره. وهو لا يريد ولا يرغب فى أن نتعلم الكراهية أو د. لأن ميكروب د إن ترسخ فى القلب فأنه يعشش ويتكاثر بقوة وبشدة. لذلك فالقلب أحادى المعرفة وهى المحبة، وليس له أن يبغض أو يكره أو يحقد. بل يحب الكل حتى الأعداء. ويصلى من أجل الكل حتى الذين يضطهدونه ويعطف على الجميع . فإن جاع عدوك أطعمه وإن عطش فاسقه.
فليس لنا أن نكره ــ لكن الله بصفته ضابط الكل فهو أحياناً ينتقم وهو فى هذا كالقاضى العادل فقد يحكم على قاتل بالإعدام شنقاً وقد يحكم عليه بحكم أخف تبعاً لنتيجة التحقيق. فالله فاحص القلوب والكلى يختبر ويصبر وهو يريد أن الجميع يخلصون وإلى معرفة يقبلون. ولكن إن أصروا على كراهيتهم وحقدهم فمن أجل السلام العادل. فإنه يعاقب الخارجين عن قانون المحبة ويدعهم يحترقون بنفس السلاح الذى يريدون به إحراق غيرهم، لذلك أغرق فرعون وكل جنوده كما كانوا يغرقون أطفال بنى إسرائيل. لكنه يوصى بنى إسرائيل بمحبة المصريين والذين كانو فى وقت ما أعداء لهم

_________________

avatar
الصخرة
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 429
نقاط : 1425
تاريخ التسجيل : 15/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى