منتديات ابو سيفين نجع خيربه
نرحب بكم ذائرنا العزيز
فى منتديات القديس ابو سيفين بنجع خيربة
وندعوك للتسجيل والمشاركة

اقض على الصداع بـ«الزعتر والزنجبيل»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اقض على الصداع بـ«الزعتر والزنجبيل»

مُساهمة من طرف الصخرة في السبت أكتوبر 19, 2013 9:20 am

قض على الصداع بـ«الزعتر والزنجبيل»

اقض,على,الصداع,بـ«الزعتر,والزنجبيل» , www.christian- dogma.com , christian-dogma.com , اقض على الصداع بـ«الزعتر والزنجبيل»
يعد الشعور بالصداع أمرا طبيعيا بعد عناء يوم كامل من العمل، وقد تصل آلام الصداع للحد الذي نحتاج معه استخدام المسكنات التي لها كثير من الآثار الجانبية، كما أنها تسبب قرح المعدة والأمعاء مع طول الاستخدام.


ويقول الدكتور على الدجوي، أستاذ الطب البديل في كتابه «تكنولوجيا العلاج العشبي الحديث»: «يحدث الصداع نتيجة لعدة عوامل منها الإجهاد، وقلة النوم، وضغط الدم المنخفض أو المرتفع، واحتقان الجيوب الأنفية».


ويشير الدجوي إلى أنه يمكن التغلب على الصداع باستخدام بعض الوصفات المنزلية البسيطة وتناول بعض المكملات الغذائية، ومن أول هذة الوصفات هي خلطة زيت الزعتر والروزماري، للتخلص من آلام الصداع، وتدلك منطقة الجبهة بنقطتين من زيت الزعتر وزيت الروزماري لمدة دقيقتين، ويترك الزيت على الجبهة لمدة 10 دقائق، وسنلاحظ بعدها اختفاء الصداع تمامًا.


و أشار الدجوي إلى أنه قد أثبتت الدراسات أن زيت الزعتر وزيت الروزماري كلاهما يحتوي على مادة مضادة للالتهاب مثل التي توجد في كثير من المسكنات كالبروفين.


ويضيف: «الزنجبيل يعتبر علاج فعال للصداع النصفي، كما أنه يعمل على التخلص من الشعور بالغثيان الذي يحدث غالبًا مع الصداع النصفي، ويمكن استخدام شريحتين من الزنجبيل الطازج أو ملعقتين من مسحوق الزنجبيل على فنجان ونصف من الماء المغلي مع تغطيته لمدة 30 دقيقة للاستفادة من الزيوت الطيارة الموجودة في الزنجبيل».


ويؤكد الدجوي على أن البابونج على تخفيف آلام الصداع والشعور بالإسترخاء، ولعمل مشروب البابونج تضاف ملعقة من البابونج إلى كوب من الماء المغلي وتغطي لمدة 10 دقائق، ثم يحلي بالعسل الأبيض أو بالسكر حسب الرغبة.


وأشار الدجوي إلى أن نتائج بعض الدراسات التي أكدت أن نقع الأقدام في حمام من الماء الدافئ مضاف له بعض قطرات من زيت اللافندر وزيت النعناع يعمل على التخلص من الصداع، حيث يعمل الماء الدافئ على سحب الدم إلى الأقدام، ما يخفف ضغط الدم على الأوعية الدموية الموجودة في منطقة الرأس.


















المصدر

_________________

avatar
الصخرة
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 429
نقاط : 1425
تاريخ التسجيل : 15/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى