منتديات ابو سيفين نجع خيربه
نرحب بكم ذائرنا العزيز
فى منتديات القديس ابو سيفين بنجع خيربة
وندعوك للتسجيل والمشاركة

مفاجأة جديده لفوائد الرمان مفاجأة,جديده,لفوائد,الرمان , www.christian- dogma.com , christian-dogma.com , مفاجأة جديدنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مفاجأة جديده لفوائد الرمان مفاجأة,جديده,لفوائد,الرمان , www.christian- dogma.com , christian-dogma.com , مفاجأة جديدنا

مُساهمة من طرف الصخرة في الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 6:34 pm

مفاجأة جديده لفوائد الرمان

مفاجأة,جديده,لفوائد,الرمان , www.christian- dogma.com , christian-dogma.com , مفاجأة جديده لفوائد الرمان


مفاجأة جديدة يخبئها الرمان المشهور بمحاربة السرطان وغناه بمضادات الأكسدة فقد كشفت دراسة بريطانية قام بها باحثون من جامعة الملكة مارجريت في أدنبرة أنّ تناول كوب من عصير الرمان يومياً يغني عن أدوية التنشيط الجنسي "الفياجرا" لدوره في زيادة الرغبة الجنسية للزوجين معاً،
وكانت نتائجها:" أنّ تناول عصير الرمان يومياً لمدة أسبوعين ساعد في زيادة مستويات التوستيرون،
في حين انخفض ضغط الدم، كما ساهم في ارتفاع المشاعر الإيجابية وتراجع السلبية"، ومن المتوقع أن يجد هذا الاكتشاف ترحيباً لدى الراغبين في الإثارة الجنسية الطبيعية بعيداً عن الأدوية الكيمائية.

حيث يحتوي ثمر الرمان الحلو على 10.1% مواد سكرية، 1% حامض الليمون، 84.20% ماء، 2.91% رماد، 3% بروتين، 2.91% ألياف ومواد عفصية وعناصر مرة وفيتامينات (A, B, C) ومقادير قليلة من الحديد والفوسفور والكبريت والكلس والبوتاس والمنغنيز وفي بذوره ترتفع نسبة المواد الدهنية 7-9%.

وقد اكتشف العلماء من قبل أن الرمان غني في عناصره الغذائية وخاصة بالفيتامينات وله خواص وقائية وعلاجية عظيمة فهو مسكن للآلام ومخفض للحرارة ويفيد في حالات العطش الشديد أثناء الطقس الحار وقابض لحالات الإسهال ومانع للنزيف وخاصة الناتج عن البواسير والأغشية المخاطية.

وعصيره يشفي بعض حالات الصداع وأمراض العيون وخاصة ضعف النظر وإن مغلي أزهار الرمان يفيد في علاج أمراض اللثة وترهلها.

وللرمان فائدة لحالات الحمى الشديدة والإسهال المزمن والدوسنتاريا الأمبية ولطرد الديدان المعوية خاصة الدودة الشريطية وعلاج البواسير، كما هو نافع للبرد والرشح ولعلاج الأمراض الجلدية والجرب وذلك بخلط مسحوق قشوره الجاف مع عسل النحل واستعماله يومياً على شكل دهان موضعي.

وقد عرف الفراعنة قتل ديدان البطن بواسطة حرق قشور الرمان وخلطها بالعسل، والادهان بهذا المخلوط ينفع لإزالة آثار الجدري وأما ذر القشور المحروقة على الجروح والقروح المزمنة فإنه يشفيها.


كما ان استهلاك كمية صغيرة من شراب الرّمّان يوميا قد يضمن التمتع بشرايين سليمة شابة ومرنة.. هذا ما أثبتته دراسة جديدة نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية مؤخرا.

فقد وجد الباحثون أن تناول مقدار قليل من شراب الرّمّان كل يوم يعكس التصلب والتضيق في الشرايين السباتية المغذية للرقبة والدماغ، مما يساعد في الوقاية من مضاعفات التصلب الشرياني المسبب للسكتات الدماغية وأمراض الخرف.








_________________

avatar
الصخرة
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 429
نقاط : 1425
تاريخ التسجيل : 15/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى