منتديات ابو سيفين نجع خيربه
نرحب بكم ذائرنا العزيز
فى منتديات القديس ابو سيفين بنجع خيربة
وندعوك للتسجيل والمشاركة

فوائد صحية لا تصدق لـ"الجريب فروت"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فوائد صحية لا تصدق لـ"الجريب فروت"

مُساهمة من طرف الصخرة في الثلاثاء أبريل 15, 2014 8:03 am

فوائد صحية لا تصدق لـ"الجريب فروت"


الثلاثاء 15-04 - 06:47 ص








christian-dogma.com


تنطوي ثمرة "جريب فروت" على منافع صحية جمة، أبرزها أنها منجم لفيتامين "سي" الذي يعزز الجهاز المناعي ويقصر مدة الإصابة بالزكام أو البرد.
نستعرض في إطلالة سريعة 9 فوائد قد يجهلها البعض عن الجريب فروت، حسبما ورد في موقع "لايف هاك.

1- تقوية جهاز المناعة
غنى الجريب فروت بفيتامين "سي" يحمي وبقوة من الإصابة بعدوى البرد الشائعة ومكافحتها، وثمة دلائل تشير إلى أن فيتامين سي يقاوم سرطان الفم والمعدة ويقضي على السموم وجذور الخلايا التالفة في الجسم التي تُؤدي في أغلب الأحيان إلى السرطان والسكتات الدماغية والقلبية.

2- حماية الكلى
من المعروف أن حصوات الكلى عادة ما تتكون من تراكم الكالسيوم، ولابد من إزالتها أو تفتيتها طبيًا نظرًا للألم الشديد الذي تُسببه، لكن بإمكان المريض تناول قرابة لتر يوميًا من عصير الجريب فروت لتنظيف وغسل الكلى من الحصوات.

3- حارق طبيعي للدهون
ما يقال عن أن عصير الجريب فروت يحرق الدهون ويذيبها ويساعد على النحافة، ليس بالأمر الخرافي أو البدعة، فهذه المعلومة هي نتاج أبحاث أكدت قوة هذا العصير في وجبة الإفطار أو في أي وقت، فكوب واحد أو نصف كوب منه قبل أي وجبه يفي بالغرض، ومعظم المشاركين في التجارب السابقة تخلصوا من 8 كيلوغرامات في غضون 12 أسبوعًا.

4 - تسريع عملية الأيض
يعمل الجريب فروت على تسريع عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يزيد القدرة على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، وباتباع الفرد نظامًا غذائيًا منتظمًا وممارسة الأنشطة الرياضية مع تناول عصير الجريب فروت، فبإمكانه خفض 4 كيلوغرامات أسبوعيًا، إضافة إلى أن تسريع عملية الأيض تستمر في حرق الدهون حتى في أوقات الراحة.

5- مُنظف للكبد
يُسهم عصير الجريب فروت في تنظيف الكبد من السموم وبقايا الفضلات الضارة من الجسم، فسواء تم تناوله كمشروب أو طعام، فالنتيجة واحدة في التخلص من السموم، كما أنه يُخفف من أعراض الأمراض الشائعة مثل الاكتئاب وتصلب العضلات والصداع المزمن.

6- يحمي من سرطان البروستات
بفضل غناءه بمضادات الأكسدة يحمي من الإصابة بسرطان البروستات، إذ بينت الأبحاث أن هذا المزيج من عصير الليمون والبرتقال تساعد في إصلاح الخلايا التالفة ويقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستات لاحتوائه على مركب الليكوبين المضاد للأكسدة، ذلك المرض المنتشر بين الرجال بنسبة عالية ويعد ثاني أخطر مرض على الرجال بعد سرطان الرئة.

7- يقي من سرطان الرئة
أظهرت الأبحاث أن الجريب فروت يساعد على جملة من الأمراض الخطيرة المسرطنة، من ضمنها مكافحته لسرطان الرئة، فتناول 180 غرام من عصير الجريب فروت يوميًا يخفف الأضرار الناجمة من تناول السجائر والتدخين في حد ذاته، من خلال تحفيزه للإنزيم المقاوم للعديد من الأمراض المميتة.

8- يقلل من نسبة الكوليسترول الضارة
أشارت دراسات عديدة إلى أن تناول عصير الجريب فروت باعتدال يقلل من نسبة الكوليسترول الضارة بنسبة 15%، فعصير الجريب فروت المائل إلى اللون الأصفر يحتوي على نسبة من مادة إل دي إل أعلى من نظيره الأحمر. ووجت الدراسات أن الدهون الثلاثية انخفضت لدى المرضى الذين أضافوا عصير الجريب فروت إلى نظامهم الغذائي لمدة شهر واحد بنسبة 17%.

9- يقاوم أمراض اللثة
أوضح الباحثون أن تناول ثمرتين من الجريب فروت يوميًا يقاوم ويحمي من أمراض اللثة والالتهابات المتعلقة بها، ويُعزى ذلك إلى عدم تشكل الخلايا الضارة عند إضافة جريب فروت إلى النظام الغذائي اليومي، وأشار الباحثون إلى أن ترك أمراض اللثة غير المكتشفة من دون علاج قد يؤدي إلى سرطان الفم، كما أن أمراض اللثة تؤدي إلى تكون البكتيريا التي تضر بالقلب.

البوابه نيوز


_________________

avatar
الصخرة
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 429
نقاط : 1425
تاريخ التسجيل : 15/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى